إلى الزوار الكـــرام ..


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحباً بكل الضيوف في مدونتي، التي أتمناها أن تكون شجرة ظليلة يتفيأ ظلها المبحرون في عالم النت، فإذا استمتعوا بظلها ترحموا على غارسها. كما أتمناها أن تكون عيناً سلسبيلاً لا ينضب معينه يعب منه كل مار عليها ، فإذا أشبعوا عطشهم قالوا : " الله يرحم الوالدين " .. فمرحباً لنفيد ونستفيد

بحث مخصص

بحث المكتبة الإلكترونية المميزة


الثلاثاء، 5 يونيو 2012

كتاب صوتي ل طه حسين .. دعاء الكروان


كتاب من أجمل ما كتب عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين احداث القصة مستوحاة من قصة حقيقية حدثت في احدى القرى النائية البدوية التى تقع في احدى الجبال القريبة من مدينة مغاغة مسقط راس طه حسين -وهى قرية بنى وركان. موسيقى الخلفية للكتاب من تأليف الموسيقار المصري العظيم الراحل أندريا رايدر. و هي نفس الموسيقى التصويرية المستخدمة في فيلم دعاء الكروان لفاتن حمامة وأحمد مظهر.

تطرح الرواية بجرأة قضية الظلم الواقع على المرأة العربية والريفية خاصة ، في ظل مجتمع جاهل لا يرى في المرأة سوى أنها عورة لا بد من حجبها عن العالم ، وقد تفوق الكاتب على ذاته الواعية والمثقفة حين استغنى عن نظرته الراقية للمرأة واستعارعين من ترى المرأة بصورة مخجلة ، ساعده في ذلك أنه عاش في يوم من الأيام ضمن هذه المنظومة الريفية ، فتداعت له الصور وهو يكتب عن نسوة ظلمن في زمن الرجل .

التحميل

طه حسين .. دعاء الكروان

ليست هناك تعليقات:

Twitter Followers, YouTube Subscribers, Website Hits,Facebook Likes