إلى الزوار الكرام


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحباً بكل الضيوف في مدونتي، التي أتمناها أن تكون شجرة ظليلة يتفيأ ظلها المبحرون في عالم النت، فإذا استمتعوا بظلها ترحموا على غارسها. كما أتمناها أن تكون عيناً سلسبيلاً لا ينضب معينه يعب منه كل مار عليها ، فإذا أشبعوا عطشهم قالوا : " الله يرحم الوالدين " .. فمرحباً لنفيد و نستفيد.


بحث مخصص

الأربعاء، 31 ديسمبر، 2014

سلسلة : علوم الإسلام الدفينة


هذا الفيلم لم ينتجه العرب ليمتدحوا أنفسهم، إنما هو من إنتاج بعض القلة المنصفين من الغربيين، وكيف أن الأوربيون قد قاموا بسرقتها وترجمتها إلى لغاتهم والاستفادة منها وتعمد إخفاء مصدرها الإسلامي، وتوزير مصادر أوروبية بدلا منها!!

وهذه السلسلة تعرض كيف كان علماء المسلمين بارعين في جميع المجالات، في حين أن علماء الكنيسة كانوا يعتمدون على الشعوذة والخرافات.

ويكشف هذا الفيلم الرائع عن فضل الحضارة الإسلامية على العالم أجمـع، وذلك بإلقاء الضوء على الكثير من العلوم والاختراعات التى كانت لعلماء مسلمين.

وكذلك يفضح اسيتلاء الغرب على هذه العلوم والاكتشافات التى كان الفضل الأول والأخير فيها لله سبحانه وتعالى ثم للعلماء المسلمين، ونرى فى هذا الفيلم أيضاً محاكاة لبعض الاختراعات ومدى دقتها رغم قلة الإمكانيات التى كانت متوفرة لهؤلاء العلماء المسلمين الأفذاذ! 
 

ليست هناك تعليقات: